Contact

Close
Contact
What you need to know-before-buying-tyre

ما تحتاج إلى معرفته قبل شراء الإطارات

عندما يتعلق الأمر بالسلامة والأداء، فإن شراء المجموعة المناسبة من الإطارات الجديدة لسيارتك هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها. يمكن للإطارات منتهية الصلاحية أو التالفة أن تعرضك أنت وركابك للخطر، إضافة إلى أنها قد تضر بجدار عجلاتك. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي إلى ضغطا إضافيا على محرك سيارتك، وتؤثر على الطريقة التي تتعامل بها سيارتك على الطريق. وهنا يجب أن تتذكر دائما أن القيادة بإطار مثقوب أو إطارات تجاوزت مدة صلاحيتها، هو أمر غير قانوني ويمكن أن يكبدك غرامة كبيرة ونقاط سوداء على رخصتك، وقد يصل الأمر إلى حجز سيارتك.

إذا كنت بحاجة إلى استبدال إطارات سيارتك، فقد يكون هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها أكثر مما كنت تعتقد. تابع القراءة لمعرفة ما تحتاج معرفته قبل شراء الإطارات.

هل تحتاج إلى اطارات جديدة؟

فيما عدا وجود ثقب واضح، فإن أول شيء تحتاج معرفته هو ما إذا كان قد حان الوقت لاستبدال الإطار. تنص هيئة المواصفات الخليجية على أنه إذا وصل عمق مداس الإطارات إلى الحد الأقصى البالغ 1.6 مم، فيجب أن يتم استبدالها. ومع ذلك، توصي بعض الشركات المصنعة بأن يكون 3 مم هو الحد الذي ستحتاج عنده إلى إطارات جديدة. يمكن أن تكون الشقوق الموجودة على الإطار علامة أخرى على ضعفها والتي ممكن أن تؤدي إلى الانفجار. وفي الوقت الذي يمكن فيه حدوث تشققات في السطح، فإن الانتفاخات حول الخدوش على سطح الإطار قد تشير إلى ثقب وشيك.

بالنسبة للعديد من السائقين، فإن أول مؤشر على أن إطاراتهم قد حان وقت تغييرها، هو الاهتزاز المفرط أثناء القيادة. إذا كانت هذا ما يحدث معك، فتحقق من عدم وجود تلف متفاوت، الذي قد يشير إلى ضعف محاذاة العجلات، والحاجة إلى مجموعة جديدة من المطاط.

أي نوع هو الأفضل؟

بمجرد أن تقرر أن الوقت قد حان للاستبدال وليس الإصلاح، ستحتاج إلى تحديد نوع الإطارات التي عليك شراؤها. يوصي معظم المصنعين وفنيي خدمة السيارات بشراء إطارات تشبه الإطارات الأصلية قدر الإمكان. لذا احرص على الحصول على إطارات مصنوعة من قبل الشركة المصنعة للسيارة، حيث يكون قد تم تصميمها بشكل صريح لتوزيع وزن السيارة بالتساوي وتعزيز قدرتها على التعامل معها. إضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى معرفة الحجم الدقيق والقطر والحمل، فضلا عن معدل السرعة ونسبة العرض إلى الارتفاع للإطار الذي تريده.

كما عليك أيضا التفكير فيما إذا كنت ترغب في الحصول على إطارات جيدة الأداء لجميع المواسم أو إطارات فائقة الأداء. كل من هذه تأتي مع فوائدها الخاصة والتي يجب أن تختارها بالاعتماد على عادات القيادة الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الانطلاق بقوة وسرعة على الطريق السريع، فمن المحتمل أن تكون الإطارات جيدة الأداء لجميع المواسم هي الخيار الأفضل. أما إذا كنت تمتلك سيارة رياضية فاخرة أو حديثة، فإن الإطارات فائقة الأداء هي ما تحتاجه.

ما هو أبسط حل؟

إذا كنت لا تريد الدخول في متاهات كل هذه الاعتبارات، فإن الإجابة الأكثر وضوحا لتساؤلاتك هي حجز موعد لسيارتك في الفطيم اوتو سنترز. يعرف الفنيون المدربون جيدا لدينا جميع المواصفات التي ستحسن من أداء سياراتك والتحكم بها، يمكنك أيضا مناقشتهم في تفضيلاتك في القيادة لشراء الإطارات التي تناسب سيارتك واحتياجاتك.

إذا تعرضت إطارات سياراتك للتلف بشكل كامل، ولا يمكنك الوصول إلى الفطيم فاست فت، تحقق من خدماتنا المتنقلة، إذ سنصل إليك، ونحل مشكلتك بسرعة وسهولة وفعالية.