Contact

Close
Contact
What is the difference between wheel balancing and wheel alignmen

ما هو الفرق بين موازنة العجلات ومحاذاة العجلات؟

يعج عالم صيانة السيارات بالمصطلحات الفنية. فليس هناك ما هو أكثر إرباكا من محاولة إيجاد الفرق بين موازنة العجلات ومحاذاة العجلات، على الرغم من أن كلاهما يؤثر على تجربة القيادة الخاصة بك، وإذا ترك هذا الأمر دون فحص يمكن أن يكون خطيرا.

إذا لم تكن متأكدا مما إذا كنت بحاجة إلى خدمة محاذاة للعجلات أو ما إذا كان يجب عليك البحث في Google عن "موازنة العجلات"، دعنا نرى ما إذا كان بإمكاننا التمييز بين الاثنين من خلال دليلنا السريع.

ما هي موازنة العجلات؟

تضمن موازنة العجلات أن يكون وزن الإطارات والعجلات متساويا أثناء دورانها حول محاور السيارة. مما يضمن أن كل سطح الإطار يتلامس مع سطح الطريق أثناء القيادة. تشمل العلامات التي تشير إلى كون العجلات غير متوازنة، الإهلاك غير المتساوي على كلا العجلتين، وعلى آليات التوجيه ونظام التعليق، والاهتزازات غير المريحة عند القيادة التي يمكنك الشعور بها عبر المقود.

قم بملاحظة هذه الاهتزازات، حيث يمكن أن تعطيك فكرة عن العجلات غير الموازنة. إذا كنت تقود في العادة بين 40 ميلا في الساعة و50 ميلا في الساعة، وشعرت أن عمود التوجيه يهتز، فمن المحتمل أن تكون المشاكل في العجلات الأمامية. أما إذا كان الجزء الخلفي من السيارة يهتز، فمن المحتمل أن العجلات الخلفية بحاجة إلى الفحص. تصبح العجلات غير متوازنة بسبب القيادة عبر الحفر أو فوق العقبات بسرعة.

إذا كنت تأخذ سيارتك إلى مرآب لإصلاح توازن العجلات، عادة ما سيقومون بتركيب الإطارات على ماكينة موازنة العجلات. تقوم هذه الآلة بتدوير العجلة لمعرفة ما إذا كان هناك أي خلل في الوزن، وأين يوجد هذا الخلل. للقيام بالتصحيح تتم إضافة أوزان صغيرة إلى العجلة في الموضع الصحيح تماما. والنتيجة هي قيادة خالية من الاهتزازات لك ولركابك. يوصى بفحص توازن عجلات سيارتك مرة كل سنتين إلى ثلاث سنوات، أو في كل مرة تقوم فيها بتغيير إطارات سيارتك.

ما هي محاذاة العجلات؟

ستعرف ما إذا كانت عجلاتك فيها اختلال بالمحاذاة عندما تبدو السيارة كأنها تنحرف إلى اليسار أو اليمين، على الرغم من شعورك أنك تقود في خط مستقيم.

تتحقق خدمة محاذاة العجلات من أن عجلات سيارتك الأربعة متوازية مع بعضها البعض وبزاوية صحيحة وفقا لإرشادات الشركة المصنعة. ويمكن أن يتسبب عدم المحاذاة في تلف إطارات سيارتك بشكل غير متساو، وبسرعة كبيرة. كما يمكن أن يؤثر أيضا على الكبح، لذلك من المهم حل أي اختلال في المحاذاة في أسرع وقت ممكن.

تستخدم الخدمة المحلية لضبط محاذاة العجلات آلات متخصصة مزودة بأشعة ليزر وتصوير عالي الدقة لقياس زوايا محاذاة عجلات السيارة. يمكنك اختيار إما تقييم العجلات الأمامية، أو الخلفية، أو المجموعة الكاملة المكونة من أربع عجلات. يوصي معظم المصنّعين بالحصول على خدمة محاذاة العجلات مرة واحدة كل 10000 ميل.

إذا كان لديك أي أسئلة حول موازنة العجلات أو محاذاة العجلات، تفضل بزيارة أحد مراكز فاست فت لخدمة و صيانة السيارات، وتحدث إلى موظفينا الودودين. سيكونون سعداء بتقديم النصح لك بشأن الخدمة التي تحتاجها وحجزها أيضا للتأكد من موازنة ومحاذاة عجلاتك بشكل صحيح لقيادة أكثر أمانا.