Contact

Close
Contact
Prepare your car for summer

جهز سيارتك للصيف

من المعروف أن الصيف في الإمارات فصل قاس ولا يرحم، وذلك مع درجات حرارة تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية. بالنسبة لمعظمنا، يشمل الاستعداد للحرارة الحفاظ على رطوبة الجسم، وتطبيق واقي الشمس، وتشغيل مكيف الهواء. إلا ان تأثير أشعة الشمس لا يقتصر على الناس فقط. فإذا لم تكن مستعدا، يمكن أن يكون لارتفاع درجات الحرارة تأثير سلبي على سيارتك أيضا. اليك أفضل أربعة أشياء يمكنك القيام بها لتجهيز سيارتك لفصل الصيف.

افحص بطارية السيارة

على الرغم من تذمر السائقون في بلدان أخرى من تأثيرات البرد على بطاريات السيارات، فإن الحقيقة هي أن الحرارة يمكن أن تكون عدوا أكثر شراسة. إذ يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في تبخر السائل الموجود في بطارية السيارة، مما يؤدي إلى حدوث أعطال أو حتى فشل كامل. يمكن أن يؤدي هذا التبخر أيضا إلى تآكل المشابك والكابلات، الأمر الذي سيؤدي أيضا إلى ذات الأثر. مع اقتراب فصل الصيف، اختبر بطاريتك واستبدلها إذا لزم الأمر. ففي النهاية، بدون بطارية سيارتك، لن تذهب إلى أي مكان.

تحقق من مكيف الهواء الخاص بك

يعد مكيف الهواء بمثابة شريان الحياة الخاص بالتبريد للعديد من مواطني دولة الإمارات في رحلاتهم الطويلة. إلا أنه إذا لم يتم استخدامه لفترة من الوقت، أو تم استخدامه كثيرا، أي في كل رحلة تقوم بها، قد لا يعمل نظام تكييف السيارة بشكله المثالي. أحد الأسباب الأكثر شيوعا لعدم تبريد مكيف السيارة هو تسرب سائل التبريد. ستحدد خدمة مكيف السيارة هذا الأمر بسرعة، وسيتم استبدال ملفات التبريد لضبط الأمور بشكل صحيح.

تعتبر موانع التسرب التي لم تعد تعمل بكامل كفاءتها والفلاتر المسدودة أيضا، شكوى أخرى شائعة. لذا فإن ملء غاز مكيف السيارة طريقة رائعة للتأكد من أن نظام مكيف السيارة الخاص بك يوفر الهواء البارد المرغوب في فصل الصيف. قبل أن تبحث في Google عن "إعادة تعبئة غاز مكيف الهواء للسيارة بالقرب مني". تحقق من أقرب مركز خدمة فاست فت واتصل بنا.

ظلل نوافذك

قد يؤدي ملء غاز تكييف السيارة إلى تخفيف الشعور بالحرارة العالية، لكن تظليل النوافذ يعد إجراء وقائيا رائعا. تساعد الصبغات المعدنية أو الخزفية في الحفاظ على برودة الأشياء بحوالي 50٪. وفي حال كنت ترغب بالاحتفاظ بالبرودة أكثر أثناء القيادة، فعليك بالنوافذ المظللة بالكربون. مع عدم وجود معدن للتداخل مع راديو السيارة أو الهواتف المحمولة، يمكن لهذه الصبغات أن تحجب الأشعة التي تنقل الحرارة بمعدل نجاح يبلغ حوالي 91٪.

تسمح قوانين المرور الفيدرالية الحالية لدولة الإمارات بتظليل النافذة حتى نسبة 50، لذلك فالأمر استثمار سليم وعملي. عند استخدام التظليل مع نظام مكيف السيارة، ستصبح سيارتك مكانك المفضل في حرارة الصيف.

راقب إطارات سيارتك

على الرغم من أن إطارات سيارتك لا علاقة لها بالحفاظ على برودتك، إلا أنها ضرورية للحفاظ على سلامتك. كلنا ينسى أن إطارات سيارته على اتصال دائم بالطريق، مما يؤدي إلى توصيل الحرارة إليها مباشرة. يمكن أن يتسبب ذلك في تمدد الهواء في الإطارات وزيادة الضغط، مما يزيد من خطر حدوث انفجار. تحقق من وجود تشقق أو انتفاخ، ولاحظ مدى تآكل إطارات سيارتك. إذا كان أداؤهم قد بدأ بالانخفاض، أو بدأت علامات التآكل بالظهور، فعليك استبدالهم. تحقق دائما من ضغط الهواء قبل رحلة طويلة. فهذا الأمر لن يجعلك أكثر أمانا فحسب، بل ستحافظ أيضا على انخفاض استهلاك الوقود.

سواء كنت بحاجة إلى مشورة بشأن إصلاح مكيفات السيارة، أو كنت تريد أن يقوم فريقنا بمنح سيارتك فحصا شاملا قبل الصيف، اتصل اليوم بأحد مراكز الخدمة المحلية لدينا.