Contact

Close
Contact
off roading locations uae

أفضل 10 مواقع للطرق الوعرة في الإمارات

سواء كنت تزور الإمارات لقضاء عطلة ممتعة، أو أن محظوظا لكونك مواطنا إماراتيا محليا، فلن تتمكن من مقاومة المغامرات على الطرق الوعرة. مع الصحاري الشاسعة المترامية الأطراف، والكثبان الرملية المتموجة، إلى جانب التحديات التي توفرها الجبال والوديان، تعد الإمارات ملعبا استثنائيا لأولئك الذين يرغبون في تجربة مليئة بالتشويق المثالي الذي لن تحصل عليه إلا على الطرق الوعرة.

إلا أن هناك ما هو أكثر من مجرد الإثارة. فبالنسبة لكثير من الناس، يعتبر اتخاذ المسارات الأقل ارتيادا طريقة رائعة لإنعاش العقل والجسد والروح أيضا. ما عليك سوى أن تجهز خيمة ومعدات التخييم، فضلا عن بعض الطعام الجيد، ثم يمكنك أن تستمتع بسكون رمال الصحراء والنوم تحت النجوم. ومع التنوع المذهل في الحياة البرية الصحراوية والجبلية في الإمارات، كن مستعدا لبعض لن اللقاءات التي لا تنسى. فلنلق نظرة على أفضل 10 مواقع للقيادة على الطرق الوعرة في الإمارات.

  1. صخرة الأحفور: إذا لم تكن قد مارست القيادة على الطرق الوعرة من قبل، أو أنك ما زلت مبتدئا فيها، فتوجه نحو المليحة. إذ تعتبر الرمال النحاسية والتكوينات الصخرية القريبة مكانا رائعا لتبدأ منه.
  2. عوافي: تقع عوافي بالقرب من رأس الخيمة، وهي مثالية للعائلات التي ترغب في القيادة معا على الطرق الوعرة. ستجد بعض الكثبان الرملية الصعبة، والغابات المورقة والكثير من مظاهر الحياة البرية المذهلة، إضافة لبعض المواقع الممتازة للتنزه.
  3. تل مرعب: هذا الخيار مخصص فقط للسائقين المتقدمين ولأفضل المركبات على الطرق الوعرة، يبلغ ارتفاع تل مرعب أكثر من 300 متر. ويوجد على أطراف واحة ليوا. كما يمكن الوصول إلى جزء منه عبر طريق تل مرعب.
  4. جبل يبر: يعد جبل يبر أعلى نقطة في الإمارات حيث يرتفع شاهقا فوق جبل الحجر المحيط به. وحتى بالنسبة لمحبي الطرق الوعرة من ذوي الخبرة، فإن القيادة على هذه المسارات والطرقات صعبة إلى حد ما. إلا أن كل من يصل إلى القمة سيحظى بإطلالات لا مثيل لها تشرف على الصحراء وسلاسل الجبال. كما سيذهلك غروب الشمس من الأعلى، في مشهد يخطف الأنفاس، لذلك لا تنس اصطحاب الكاميرا معك.
  5. طريق حميم الدائري: يقع طريق حميم الدائري على بعد حوالي ساعتين من أبو ظبي، ويعتبر مكانا مثاليا لأولئك الذين لديهم القليل من الخبرة والتجربة، إلا أنهم ليسوا متمرسين بشكل كاف في القيادة على الكثبان الرملية. بمجرد فحص سيارتك، احزم معدات التخييم الخاصة بك وانطلق عبر الصحراء لقضاء ليلة مميزة في الخيمة.
  6. الخزنة: تقع الخزنة بالقرب من أبو ظبي، وتعد مكانا ممتازا لاختبار القيادة على الطرق الوعرة، إذ تعج رمال الصحراء فيها بالقمم والمنحدرات، مما يمنحك الفرصة لدفع مهاراتك في القيادة إلى أقصى الحدود
  7. أم العوش: تقع أم العوش بالقرب من الخزنة، وبكل تأكيد، تعد مسارا رائعا لمحبي الرمال المتمرسين. إذ سيضمن لك ارتفاع الكثبان الرملية التي تصل إلى حوالي 250 مترا، الكثير من الإثارة والتشويق. الصحراء هنا مثالية للتخييم، فلا تنس حمل الكاميرا الخاصة بك.
  8. وادي إعسمه: للحصول على مناظر خلابة وغابات خضراء ورمال شاسعة وأيضا قيادة أقل صعوبة، عليك التوجه إلى وادي إعسمه. يقع بالقرب من سهل جيري، وهو مثالي للسائقين المبتدئين الذين يرغبون في ممارسة بعض التمارين أو اصطحاب العائلة لقضاء يوم ممتع.
  9. مسافي: طريق جبلي آخر، مسافي هي قرية تقع على مشارف جبال الحجر. للوصول إلى هناك، ستحتاج إلى التعامل مع بعض الطرق الجبلية المتعرجة المليئة بالمنعطفات والمنحدرات الحادة. تعد هذه القرية مكانا مثاليا للتوقف والاستراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.
  10. ليوا: يعد طريق معبر ليوا مسارا مخصصا للهواة المتحمسين فقط. ومع وجود بعض من أكبر الكثبان الرملية في الإمارات، ووقت سفر يستغرق حوالي يومين، تأكد من أنك مستعد لجميع الاحتمالات.


إذا كنت تفكر في القيادة على الطرقات الوعرة، سواء كنت مبتدئا أو مغامرا متمرسا، ما عليك سوى فحص سيارتك بالكامل قبل الانطلاق في فاست فت الفطيم. حيث سنتأكد من استعدادك أنت وسيارتك لأي تحد قد تواجهه، وإذا لم تكن متأكدا مما يجب عليك التحقق منه، أو كنت ترغب في الحصول على بعض النصائح حول أفضل المعدات التي يمكنك اصطحابها معك، تفضل بزيارتنا وتحدث إلينا في الفطيم فاست فت لنجعلك على أتم الاستعداد لمغامرتك التالية.