Contact

Close
Contact

كيفية تحسين عمر بطارية السيارة

قد يكون صوت فشل المحرك في الإقلاع هو أكثر صوتقد يخيف السائق. وفي كثير من الحالات، يمكن أن يكون ذلك بسبب بطارية فارغة أو تالفة أو ضعيفة. لسوء الحظ ينسى معظمنا أن عمر بطاريات السيارات محدود، ومتوسط العمر المتوقع لبطارية السيارة يتراوح بين ثلاث إلى أربع سنوات. لذا يجب عليك فحص بطاريتك كل ثلاث سنوات للتأكد من أنها توفر شحنا كافيا لتشغيل سيارتك.

توجد بعض الأمور المعينة التي من شأنها تقليل عمر البطارية. إذ يمكن أن يؤدي الطقس الحار، على سبيل المثال، إلى تبخر الماء في بطارية السيارة مما يؤدي بدوره إلى تدهور البطارية. وبالمثل، يمكن أن يؤثر الطقس البارد سلبا على عمر بطارية السيارة، مما يؤدي إلى فقد ما يصل إلى 60٪ من طاقتها. عندما تفكر في أن السيارة تتطلب حوالي 80٪ من طاقة البطارية لمجرد أن تقلع، فمن السهل أن ترى أين يمكن أن تبدأ المشاكل.

هناك عادات معينة يمكنك اتباعها للمساعدة في تحسين عمر بطارية سيارتك، أو على الأقل مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة منها لأطول فترة ممكنة.

تجنب القيام برحلات قصيرة فقط

يمكنك تخيل بطارية ومحرك سيارتك على أنهم عضلات. أي أنهم بحاجة إلى تدريبات منتظمة وطويلة، وذلك ليقوموا بعملهم بشكل صحيح، ويحافظوا على تقديم أفضل أداء عندهم. في كل مرة تشغل فيها سيارتك، يحدث تفريغ هائل للطاقة من البطارية إلى المحرك. إلا أن هذه الطاقة يتم تعويضها ببطء مع إعادة شحن البطارية، وذلك من خلال قيادتك للسيارة.

قد تكون الرحلات القصيرة مريحة، لكنها أيضا لا ترفع طاقة البطارية بالقدر الذي تحتاجه. أي لا يتم تعويض كمية الطاقة التي تم استخدامها بشكل كامل. إذا كنت تقوم برحلات قصيرة باستمرار، فإن هذه المستويات تنخفض بشكل تدريجي إلى أن تصل لمرحلة لن يكون هناك ما يكفي من الطاقة لبدء تشغيل السيارة.

وفي الوقت الذي تكون فيه الرحلات القصيرة ضرورية في أغلب الأحيان، ربما عليك التفكير فيما إذا كانت جميع الرحلات التي تقوم بها ضرورية للغاية، أو ما إذا كانت هناك خيارات أخرى متاحة لك.

مشكلات الإغلاق

خلال الوباء الحالي، أصبح من المعتاد أن يتم إيقاف السيارات لفترات طويلة من الزمن. وفي حين أننا نرغب بأن تكون البطارية على ما يرام، فقد وجدنا في الفطيم أوتوسنترز ازدياد مشاكل البطارية التي يواجهها عملاؤنا. عليك التذكر دائما أنه إذا ظلت بطارية سيارتك غير مستخدمة لأكثر من بضعة أسابيع، فستحتاج إلى التحقق من أن الشحن لم يتبدد بمرور الوقت. أفضل طريقة لتجنب أي مشاكل في البطارية هي تشغيل سيارتك مرة واحدة في الأسبوع وتركها تعمل لبضع دقائق. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في البطارية، تواصل معنا عبر الإنترنت وقم بالترتيبات اللازمة لتقوم إحدى وحداتنا المتنقلة بفحص البطارية بشكل كامل.

حافظ على بطارية سيارتك آمنة

إذا حصل ارتخاء في الصواميل والمسامير التي تحافظ على البطارية ثابتة في مكانها، فقد يؤدي ذلك إلى اهتزاز مفرط أثناء تحرك السيارة. يمكن أن تؤدي هذه الحركة إلى إتلاف المكونات الداخلية للبطارية، وأيضا تقليل عمر بطارية السيارة. يمكن أن يساعد الفحص المنتظم لإحكام ربط الصواميل والمسامير المرتخية في تجنب التدهور غير الضروري. ومع ذلك، عليك تأكد من عدم شدها للغاية، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلباً على متوسط العمر المتوقع لبطارية سيارتك.

لا تتجاهل "ضوء البطارية" الموجود على لوحة القيادة

إذا أضاء نور البطارية، فهذا يعني أن هناك مشكلة في بطارية سيارتك. على سبيل المثال، قد يكون الشحن قد انخفض إلى ما دون مستويات التشغيل العادية. عليك عدم تجاهل هذا الضوء مطلقا. احجز عبر موقعنا لفحص البطارية على الفور، وسيقوم أحد الفنيين الخبراء لدينا بزيارتك للتأكد من أن بطاريتك آمنة لمواصلة استخدامها، أو سيقومون باستبدالها في حال كان ذلك ضروريا.

قم بإطفاء كل شيء

تم تزويد العديد من السيارات الحديثة بإلكترونيات متكاملة مثل أنظمة الإنذار وأجهزة استشعار الحركة التي لا يمكن إيقاف تشغيلها. وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة تستخدم طاقة البطارية للبقاء قيد التشغيل، إلا أنها لا تمثل تهديداً كبيراً لعمر بطارية سيارتك. مع ذلك، من وقت لآخر، قد ينسى معظمنا الأضواء مضاءة، في الداخل أو في الخارج. إن التعود على التأكد من إيقاف تشغيل جميع الأدوات والأضواء والأنظمة غير الضرورية، سيساعد على تخفيف الضغط عن بطاريتك.

استمر بالقيادة

تم تصنيع محركات وبطاريات السيارات لاستخدامها. يمكن أن تؤدي فترات عدم النشاط الطويلة إلى استنزاف الطاقة من أجهزة الكمبيوتر الموجودة في السيارة، وقد تتسبب في إحداث ضرر دائم للبطارية. يمكن أن تظل بطارية السيارة العادية غير نشطة لمدة أسبوعين تقريبا، وذلك قبل أن تبدأ في النفاد. لذا فإن الأمر يستحق تشغيل مركبتك لمدة نصف ساعة على الأقل، مرة كل عشرة أيام، لإعادة شحن البطارية وتعويض أي طاقة مفقودة.

خدمة كاملة

يعد إجراء اختبار عمر بطارية السيارة والصيانة أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من القلب النابض لسيارتك. في كل يوم، نقوم في الفطيم فاست فت بإجراء فحوصات شاملة للبطارية لعملائنا. في حالة وصول بطاريتك إلى نهاية عمرها الافتراضي، يمكننا استبدالها بسهولة والتخلص أيضا من البطارية القديمة.كيفية تحسين عمر بطارية السيارة