Contact

Close
Contact
Car Service

قد تكون مواعيد الصيانة أمر يسهل نسيانه، كونها ليست إلزامية. إلا أنه إذا لم تخضع سيارتك إلى صيانة منتظمة، من الممكن أن تتفاقم بعض المشاكل الصغيرة وتصبح أكبر، مما قد يؤثر على سلامة السيارة وحتى على ضمانها.

بشكل عام، يجب عليك صيانة سيارتك مرة واحدة في السنة أو مرة واحدة كل 10000 كيلومتر - أيهما يأتي أولاً. إلا أن بعض الناس يقعون في نفس الخطأ، إذ يعتبرون أنه نظراً لأن سيارتهم جديدة، فيمكنهم التغاضي عن صيانتها. بغض النظر عن عمر سيارتك، يعد الحصول على خدمة سيارات منتظمة أمر حيوي لضمان استمرارها في أداء عملها بأفضل صورة ولأطول فترة ممكنة.

إذا لم تكن متأكداً من موعد صيانة سيارتك، فإليك بعض التلميحات والنصائح لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

اتبع الدليل

أسهل طريقة للتحقق من وقت صيانة سيارتك هي التحقق من دليل المالك. فعلى الرغم من وجود إرشادات عامة تشمل جميع السيارات، إلا أن كل مصنع سيقدم توصيات مختلفة. ومن المحتمل أن تختلف بعض العوامل مثل تغيير الزيت بين طرازات السيارات، لذا من المفيد جدا التحقق من الدليل أولاً.

رؤية ضوء التحذير

إذا كنت تمتلك سيارة حديثة، فعلى الأغلب أنها ستعلمك عندما يحين موعد الخدمة. إذ تضم معظم السيارات الآن أجهزة كمبيوتر، الذي يؤدي إلى إضاءة نور تحذير على لوحة القيادة عندما يحين وقت الفحص. تميل هذه الأجهزة إلى أن تؤدي عملها وتقدر موعد الصيانة بناء على الاستخدام والأداء أكثر من قياس الوقت بين الخدمات. باختصار، إذا رأيت ضوء التحذير هذا، فعليك حجز موعد في مركز خدمة سيارات في أسرع وقت ممكن.

ما هو نوع الخدمة؟

لست مضطراً إلى الانتظار إلى أن يمر عام آخر أو أن تسجل 10 آلاف كيلومتر أخرى لحجز موعد في مركز خدمة السيارات. إذ يمكن للخدمات الصغيرة أو المتوسطة، وهي فحص محدود أكثر من الخدمة الكاملة، أن تساعد في القضاء على أي مشاكل رئيسية مباشرة. فيمكنك مثلاً أن تتوقع فحص بعض الأشياء مثل سائل الفرامل وحزام التوقيت والفلاتر وأيضاً البطارية. يتم تنفيذ هذه الخدمات المتوسطة عادة مرة كل ستة أشهر أو كل 5000 كيلومتر.

لماذا تهتم؟

إذا لم تكن خدمة السيارة الكاملة إلزامية، فلماذا تهتم؟ الإجابة الواضحة على ذلك هي أن الصيانة المنتظمة تحافظ على سيارتك بشكلها اللائق والجيد، وأيضاً بأدائها الأفضل. وبالتأكيد، عندما تطمئن على أن كل شيء في سيارتك يعمل على أكمل وجه، ستتمكن من القيادة بأمان دون أي قلق.

ومع ذلك، فإن الشيء الذي يفشل الكثير من الناس في مراعاته هو أن السيارة التي لا تتم صيانتها بشكل جيد سوف تنخفض قيمتها بشكل أسرع بكثير من السيارة التي يتم الاعتناء بها جيداً. فإذا كنت ترغب في بيع سيارتك، سيساعدك معرفة وقت صيانة سيارتك في الحصول على سعر أفضل.

إضافة إلى ما سبق، تنص العديد من ضمانات الشركة المصنعة على تلف الضمان، في حال عدم صيانة السيارة بانتظام، وأحيانا وفقاً لمواصفاتها.

اجعل خدمة سيارتك سهلة

نعلم في الفطيم أن قضاء بعض من يومك في صيانة السيارة ليس أمراً مريحاً. لذا إذا كنت ترغب في إجراء فحص سريع لسيارتك، يمكن أن تأتي إليك شاحنتنا المتنقلة وتمنحك خدمة فحص محاذاة العجلات، وفحص ضغط الإطارات إضافة إلى حالة الإطارات وحالة البطارية. كما يمكن التعامل مع أي مشاكل تظهر على الفور.

ومع ذلك، للحصول على خدمة احترافية متكاملة، قم بحجز موعد في أحد مراكز إصلاح السيارات لدينا، وسيقوم ميكانيكي سيارات المختص باستخدام أحدث المعدات للبحث عن أية مشكلة. يمكنك حجز كل ما تحتاجه من خدمات مع الفطيم فاست فيت على موقعنا الإلكتروني.