Contact

Close
Contact
off road car

جهز سيارتك للطرق الوعرة

مع وجود السلاسل الجبلية القريبة والمساحات الشاسعة من الكثبان الرملية الصحراوية، تكاد تكون الإمارات مصممة خصيصا لمغامرات الطرق الوعرة. ومع ذلك، وكما يعلم أي شخص جرب القيادة عبر الوادي أو تحدي الكثبان الرملية، فإن سيارات الصالون ليست كذلك. تعد سيارات الدفع الرباعي أفضل المركبات على الطرق الوعرة، إذ أنها توفر جرا وتعليقا ممتازا وأيضا تحكما فائقا، وبالطبع كلها أمور ضرورية للغاية إذا كنت تتجول على الرمال، أو تحاول شق طريقك عبر سفح الجبل الغادر. إلا أن حتى هذه السيارات القوية تحتاج إلى الاستعداد للطرق الوعرة الصعبة، لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية جعل سيارتك جاهزة للطرق الوعرة.

الفحوصات الأولى

قبل أن تذهب إلى أي مكان بالقرب من الوادي أو الصحراء، تحتاج أولا إلى التحقق من قدرة مركبتك على أداء هذه المهمة. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي اصطحابها إلى الفطيم فاست فيت، حيث يمكنك أن تطلب من الموظفين إخضاعها

لفحص شامل وسريع.

إذا أخبرت موظفينا بأنك تنوي القيادة على الطرق الوعرة، فيمكنهم إخضاع سيارتك لفحص صارم، والتأكد من أن نظام التعليق والبطانة والإطارات إضافة للخلوص الأرضي، كلها كما ينبغي أن تكون. كما يمكنك أيضا أن تطلب فحصا كاملا للمحرك، حتى تتأكد من أن محركك لن يخذلك في اللحظات الحرجة.

أما الأمر الأهم، فهو التحقق من أن إطارات سيارتك في أفضل حالة. تذكر أن إطاراتك ستتعامل مع الظروف الصعبة على الطرق الوعرة، وأيضا ستنقلك من وإلى مغامرتك. لذلك يجب أن تكون قادرة على السير على الطرقات العادية، وأن تكون مصممة للاستخدام على الطرق الوعرة في نفس الوقت. عليك التأكد أيضا من أن خزان وقودك ممتلئ، ومن المفيد تعبئة علبة وقود إضافية، وذلك في حال ألهاك الاستمتاع بوقتك عن الذهاب إلى محطة الوقود.

ماذا عليك أن تحزم؟

بمجرد إجراء فحص صيانة السيارة، يمكنك البدء في التفكير بما عليك أن تأخذه معك. ففي الرحلات الاستكشافية على الطرق الوعرة، يعد الاستعداد لأي احتمال امر جوهري، لذا إليك قائمة بأهم ثمانية أشياء يجب اصطحابها في سيارتك.

1. وعاء ماء للمبرد (الراديتر): لا تؤثر درجات الحرارة المرتفعة عليك وعلى ركابك فحسب، بل على سيارتك أيضا. لذا سيساعدك الماء كثيرا إذا ارتفعت حرارة الراديتر أو جف.

2. تعتبر طفايات الحريق قطعة أساسية من المعدات. وعلى الرغم من أن فكرة الاستعداد لحريق قد تبدو فكرة غير واردة، إلا أنه من الأفضل أن تكون آمنا على أن تكون آسفا.

3. رافعة عالية. سواء كنت بحاجة إلى تغيير إطار أو إزالة الركام من أسفل سيارتك، فإن الرافعة ستساعدك في تسهيل هذه المهمة.

4. ضواغط الهواء المحمولة هي ضرورة مطلقة. إذا كنت تقود سيارتك عبر تضاريس صعبة، فقد تجد أنك بحاجة إلى خفض الضغطPSI على إطارات سيارتك للحصول على مزيد من الجر. لكن بمجرد عبورك عبر الرمال العميقة أو الوديان الموحلة، ستحتاج إلى إعادة نفخها للقيادة على سطح طريق صعب مرة أخرى.

5. قد يشغل الإطار الاحتياطي مساحة معينة، ولكن إذا لم يحالفك الحظ وتعرض إطارك لثقب أو انفجار، فستكون ممتنا لأنك أخذت واحدا.

6. يمكن أن تساعد حبال الجر والرافعات المصنفة وفقا لوزن سيارتك على الطرق الوعرة، في إخراجك من موقف صعب.

7. لا تنسى مجموعة أدوات الإسعافات الأولية. على الرغم من عدم رغبة أحد في التفكير في احتمال حدوث إصابة ما، إلا أن القيادة على الطرق الوعرة قد تكون محفوفة بالمخاطر، ومن الأفضل أن تمتلك معدات إسعافات أولية في متناول يدك.

8. تعد الملابس الإضافية، بما في ذلك قفازات قوية لحماية يديك من الحروق أو الجروح، أمر لا بد منه. إذا كنت تستعد للتخييم، فتذكر أن الصحراء يمكن أن تكون شديدة الحرارة خلال النهار، كما يمكن أن تنخفض درجات الحرارة بسرعة كبيرة في الليل.

9. أجهزة راديو ثنائية الاتجاه. وهي مثالية إذا كنت مسافرا مع سيارات أخرى على الطرق الوعرة. إنها تسمح لك بالبقاء على اتصال، وتوفر لك خط للتواصل في حالة حدوث حالة طارئة.

يتميز موظفونا في الفطيم فاست فيت، بكونهم على دراية جيدة بفحص المركبات التي على وشك السير في الطرق الوعرة. لذا، للتأكد من أن مغامرتك التالية لن تنتهي بعطل بسيارتك أو ما هو أسوأ، اتصل بفرع الفطيم فاست فيت المحلي لديك، ودعنا نمنح سيارتك فحصا نهائيا.