Contact

Close
Contact
warning signs of a potential brake issue

خمس علامات تحذيرية لمشاكل محتملة في الفرامل

كلما ضغطت بقدمك على دواسة الفرامل، ستبطئ سيارتك أو تتوقف، وبالتالي يمكن التسليم لحقيقة أن تكون الفرامل هي نظام الأمان الأكثر أهمية في سيارتك. إلا أنه بسبب الوقت والتلف التدريجي، يمكن أن تتدهور وتتوقف عن الأداء بأفضل قدراتها، شأنها شأن أي مكون آخر. في حين أن العديد من الأشخاص لا يولون الكثير من الاهتمام لفراملهم، ما لم تكن هناك حاجة واضحة لذلك، فهناك بعض العلامات التي قد تشير إلى أن مكابحك بحاجة لزيارة إلى مركز خدمة سيارات على الفور.

تابع القراءة لمعرفة أهم خمس علامات رئيسية التي تشير إلى مشكلة محتملة في الفرامل.

1.) شعور غريب أثناء الفرملة

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غامضًا بعض الشيء، إلا أن علاقتك بدواسة الفرامل يمكن أن تكون واحدة من أفضل المؤشرات لمشكلة فرامل المحتملة. بمرور الوقت، قد تشعر أن الدواسة تبدو "إسفنجية" أو أنه يتعين عليك الضغط عليها حتى مسافة القدم قبل أن تستجيب. يمكن أن تشير هذه الأعراض إلى رطوبة، أو فقاعات هواء في النظام، أو أن الأسطوانة تحتاج إلى اهتمام وعناية. إذا كانت هذه هي الحالة، فاحجز لسيارتك موعدا في مركز خدمة سيارات في أسرع وقت ممكن.

2.) أضواء تحذير الفرامل

قد تكون هذه العلامة الأكثر وضوحا على أن الفرامل تحتاج إلى عناية. تم تجهيز معظم السيارات الحديثة بمجموعتين من مصابيح التحذير: واحدة لنظام الفرامل المانعة للانغلاق، والأخرى لنظام الكبح ككل. إذا أضاءت هذه المصابيح في السيارة أثناء القيادة، فإن التوجه إلى الفطيم اوتو سنتر هو أسرع طريقة لضبط الأمور ووضعها في نصابها الصحيح.

3.) استمع إلى مكابح سيارتك

ارجع بذاكرتك لليوم الذي قدت فيه سيارتك لأول مرة. إذا اشتريت سيارتك من خلال الفطيم، فستكون قد خضعت لفحص خدمة من 99 نقطة، وبالتالي لم تكن مكابحك تصدر أي صوت عند استخدامها. مع ذلك، عندما تبدأ أشياء، مثل وسادات وأقراص الفرامل، في التآكل، قد تجد أنك تسمع أصوات صرير أو زقزقة في كل مرة تضغط فيها على دواسة الفرامل. في هذه الحالة، يكون الوقت قد حان الوقت لصيانة الفرامل أو فحصها أو إصلاحها أو حتى استبدالها.

4.) هل تشعر باهتزازات جيدة؟

كجزء من نظام الكبح لديك، تحتوي سيارتك على دوارات فرامل مدمجة، وهي أقراص معدنية تعمل جنبا إلى جنب مع وسادات الفرامل لإبطاء مركبتك أو إيقافها، كما أنها تدور أثناء القيادة مع العجلة. عندما تضغط على دواسة الفرامل، تقترب وسادات الفرامل منها لإبطاء العجلة، وإذا لزم الأمر، توقفها تماما عن الدوران. إذا كانت دوارات الفرامل الخاصة بك غير مستوية أو ملتوية، فستواجه اهتزازات في جميع أنحاء السيارة في كل مرة تضغط فيها على الفرامل. تعد خدمة الفرامل المنتظمة طريقة ممتازة لمكافحة هذه المشكلة قبل أن تتفاقم.

5.) تسرب سائل الفرامل

يعتبر سائل الفرامل أحد أكثر مكونات نظام الفرامل التي يتم التغاضي عنها. في البداية، يجب الاهتمام بالخراطيم، فإذا كانت خراطيمك متشققة أو فيها تسرب، فإن السائل الذي يضخم الضغط الذي تضعه على الدواسة لن يصل إلى الدوارات أو وسادات الفرامل. بالمثل، إذا أصبح السائل متسخا أو ملوثا، فقد تجد أنه يتعين عليك الضغط أكثر لإبطاء السيارة أو إيقافها. من الطرق السهلة لاكتشاف ما إذا كان السائل الخاص بك يتسرب، هو فحص إطارات سيارتك من الداخل. إذا كانت مخططة بسائل لزج، فقد يكون هذا مؤشرا على أن خراطيمك بحاجة إلى الفحص.

لا يمكن أبدا التقليل من أهمية نظام الكبح في سيارتك. وللحصول على مشورة خبيرة وسريعة ومريحة، احجز موعدا لسيارتك في الفطيم فاست فت في الامارات، أو سارع بترتيب زيارة من فان خدمة السيارات المتنقلة الخاصة بنا.