Contact

Close
Contact
3 Reasons why should you clean your car AC

ثلاثة أسباب تدفعك لتنظيف مكيف سيارتك


في ظل مناخ الإمارات العربية المتحدة ذو الحرارة المرتفعة في الصيف والتي تبلغ حوالي 40 درجة مئوية في بعض المناطق، لا مجال للشك أن نظام تكييف الهواء أمر ضروري جدا، إذ لا يمكن العيش في هذه المنطقة الساحرة من العالم دون اللجوء لأساليب الراحة العصرية، والتي تتربع أنظمة تكييف الهواء على رأس قائمتها. هنا لا يتم تبريد المباني فحسب، بل يتم استخدام أنظمة التبريد بشكل دائم في السيارات أيضا.

بشكل عام، يوصى بتنظيف نظام تكييف سيارتك كل ستة أشهر أو أكثر، بحسب نسبة الاستخدام، وهنا في الإمارات فإن هذا الأمر يحتل صدارة قائمة الأشياء التي عليك القيام بها. إلا إنه من الممكن أن يكون تنظيف وحدة التكييف أمرا يصعب التعامل معه، لذا، إن لم تكن ميكانيكيا خبيرا فمن الأفضل تسليم هذه المهمة لمحترف قادر على إنجازها بشكل صحيح. في فاست فيت FastFit نحن متخصصون بتلك الوظائف الأساسية المتعلقة بالسيارات، للحفاظ على أداء سيارتك بأفضل حال، بما في ذلك إصلاح وصيانة مكيف السيارة. كل ما عليك فعله هو كتابة 'خدمات صيانة تكييف سيارة بالقرب مني' في محرك البحث الخاص بك، وستعثر مباشرة على فرع فاست فيت FastFit المحلي لديك.

لكن قد تتساءل، ما هي أهمية الحفاظ على نظافة مكيف الهواء؟ نقدم لك فيما يلي أهم ثلاثة أسباب تدفعك لحجز خدمة صيانة وتنظيف نظام التكييف لسيارتك اليوم.

1. لا بد من أن يكون نظام التكييف نظيفا كي يعمل بكفاءة

كلما كان نظام التكييف خاصتك أكثر نظافة، كلما عمل بكفاءة أكبر في جعل الهواء البارد يتدفق في مقصورة السيارة عندما تبدأ الحرارة خارجا بالارتفاع. كما أنه من المهم بشكل خاص التأكد من تنظيف المرشحات وتغييرها بانتظام، إذ تعمل هذه المرشحات كمصائد لمنع الغبار (والرمال في الإمارات) من التسرب إلى نظام السيارة والمقصورة. وفي النهاية ستنسد هذه المرشحات بسبب الأوساخ، ومن المرجح أن تلوث النظام أو تتسرب إلى أجزاء حساسة من مضخة التيار المستمر، وهذا ما سيتسبب بحدوث ضرر.

2. الحفاظ على استهلاك منخفض للوقود

عندما تكون وحدة تكييف سيارتك لا تعمل بشكل جيد، فمن الممكن أن تؤثر على كفاءة استهلاك الوقود. إذ تستمد وحدة التكييف طاقتها من المحرك، ويمكن لها أن تقلل كفاءة استهلاك الوقود بنسبة قد تصل إلى 20% في بعض السيارات. وبالتالي كلما زادت نظافة وحدة التكييف زادت كفاءة عملها، وقلت الطاقة التي يستهلكها المحرك لتشغيلها. لذلك فإن الحفاظ على نظافة الفلاتر يمكن أن يؤدي إلى توفير أكبر في استهلاك وقود سيارتك.

3. منع النداوة والرطوبة لإبعاد البكتيريا

تنتج أنظمة تكييف السيارات الرطوبة. وفي حال سمحت لها بالتراكم في أنحاء النظام من المرشحات والخراطيم وغيرها، فستصبح في النهاية بيئة ملائمة لنمو العفن والبكتيريا. وبمجرد تشغيل مكيف الهواء سيتم نفخ هذه الجراثيم والعفن في المقصورة، مما يخلق بيئة غير مرغوبة وربما ضارة لك وللركاب الأخرين معك.

في حال نمو العفن داخل نظام التكييف في سيارتك، فستلاحظ رائحة كريهة وهذا امر قاطع يدل على أن مكيف الهواء يحتاج لتنظيف شامل لكل أجزائه. لذلك من المهم أن تحافظ على روتين تنظيف وحدة التكييف لديك، لتحصل على هواء أكثر برودة ونقاوة وصحة في كل مرة تقوم فيها بتشغيله، فضلا عن أنك ستحافظ على انخفاض استهلاك الوقود.

أخيرا يمكن القول إن جميع الأسباب المذكورة أعلاه هي أسباب وجيهة جدا تدفعك للقيام اليوم بحجز موعد صيانة لمكيف الهواء الخاص بك في أقرب مركز خدمة فاست فيت FastFit.